السياحه في اليابان




السياحه في اليابان


مناخ اليابان تُحيط المياه بالجُزر اليابانية من جميع الجهات، وتتأثر بالتيارات البحرية الدافئة والباردة، وتترك هذه التيارات تأثيراتٍ كبيرةٍ على المناخ، كما أنّ وقوع أغلب الجزر اليابانية في نطاقِ العروض المعتدلة الشمالية يعرِّضها لِهبوب رياحٍ جنوبيةٍ قادمةٍ من المحيط الهادي أثناء فصل الصيف، كما تتعرّض الجزر اليابانية إلى هبوب رياحٍ شماليةٍ قادمةٍ من مناطقَ باردةٍ خلال فصل الشتاء، ممّا يؤدّي إلى تَدني درجاتِ الحرارة إلى ما دون الصفر. أفضل وقتٍ لزيارةِ اليابان هو فصل الربيع؛ حيث تتفتح أزهار الكرز والتي تسمى أزهار الساكورا، ولهذه الأزهار قيمةٌ كبيرةٌ عند اليابانيين؛ إذ ترتبط برواياتٍ قديمةٍ تُعبر عن إرثٍ حضاريٍّ عظيمٍ، لقد كان لامتداد الجزر اليابانية بشكلٍ طوليٍ من الشمال إلى الجنوب الأثرُ الكبيرُ في إيجاد تباينٍ في درجاتِ الحرارةِ بين الشمال والجنوب، ويمكن للسائح الحصول على الدفء والشمس في الجنوب، كما يُمكنه التزلج على الثلوج في الجزر الشمالية.


المناطق السياحية في اليابان من أفضل المناطق السياحية في اليابان



 قلعة هيمجي أو القلعة البيضاء: تُعتبر هذه القلعة من أجملِ القلاع في اليابان، وقد تمّ إدراجها في قائمة التراث الحضاري لليونسكو وتُعدّ كنزاً وطنياً، ويُقدّر عدد زوارها 820.000 زائرٍ في العام.




 جزيرة هوكايدو: تُعتبر هذه الجزيرة من أكبر الجزر في اليابان وأكثرها أهميةً؛ إذ يَقصدها السيّاح من جميعِ أرجاءِ العالم، وتنتشر فيها المتنزهات الوطنية، وحقول الأرز، والبيوت البلاستيكية، وهذه الجزيرة باردةٌ في الشتاء، وتتساقط فيها الثلوج بغزارةٍ، مما جعل منها منطقةً جاذبةً لعشاق التزلج على الجليد. 






جزيرة تاكيتومي: هذه الجزيرة على الرّغم من صغر مساحتها إلّا أنّها منطقةٌ سياحيةٌ تتميّز ببيوتها ذات الطابق الواحد المسقوفة بالقرميد، كما تنتشر فيها أرقى أنواعِ المطاعم، ومحلات بيع الأغذية، والحِرف اليدوية. 



الحدائق: تنتشر الحدائق العامة في كل مكانٍ على أرض اليابان، إلّا أنّ أكثرها شُهرةً هي حديقة الست قصائد شعرية، وتعني حديقة المبادئ الستة الشعرية، وتقع هذه الحديقة في طوكيو العاصمة. قرية أوكي ماشي: وهي عبارةٌ عن قريةٍ تقع في محافظة انو في ولاية جيفو، وتُعرف بالقرية التاريخية، وتوجد بين القمم الجبلية بعيدةً عن المظاهر العمرانية والاجتماعية في القرية والمدينة المناطق العمرانية، والمنطقة بأكملها من المناطق السياحيّة المهمة.



جبل كويا هو جبل يمتد على ارتفاع 800 متر في محافظة واكاياما، جنوب أوساكا، وعلى قمة الجبل هناك أكثر من 120 من المعابد والعديد من الأديرة الجميلة.

هنا أيضا حيث ستجد أوكونوين، المقبرة القديمة التي تأسست في عام 800م، والتي تعد أحد أكثر المواقع المقدسة في اليابان، كما يمكنك في جبل كويا أيضا الاستمتاع ببعض مسارات السير الجميلة من خلال هذه المقبرة

الحدائق: تنتشر الحدائق العامة في كل مكانٍ على أرض اليابان، إلّا أنّ أكثرها شُهرةً هي حديقة الست قصائد شعرية، وتعني حديقة المبادئ الستة الشعرية، وتقع هذه الحديقة في طوكيو العاصمة

قرية أوكي ماشي: وهي عبارةٌ عن قريةٍ تقع في محافظة انو في ولاية جيفو، وتُعرف بالقرية التاريخية، وتوجد بين القمم الجبلية بعيدةً عن المظاهر العمرانية والاجتماعية في القرية والمدينة المناطق العمرانية، والمنطقة بأكملها من المناطق السياحيّة المهمة

منطقه اكيهيبارا


ضمن حى تشيودا بطوكيو يوجد المكان المعروف باسم أكيهابارا، فهو منطقة للتسوق والإلكترونيات الكبرى. و دائما ما يذهب الكثير من السكان المحليين الى هناك ، فمن المؤكد أنه اختيار أفضل للمسافرين وخاصة إذا كنت تبحث لمعرفة جانب مختلف من الثقافة اليابانية. أكيهابارا هو معروف في المقام الأول لأمرين: محلات للتكنولوجيا وثقافة الأوتاكو او رسوم الانيمى اليابانية. ان أكيهابارا هو المكان المناسب لرؤية جديدة ورائعة في مجال التكنولوجيا و كمركز لثقافة الأوتاكو والأنيمي اليابانية حيث ان  هناك العشرات من المتاجر المتخصصة في الأنيمي.


  • حديقة أوينو
في حي وينو بطوكيو توجد حديقة أوينو، التي بنيت على أراضي معبد السابق. كانت قديما تسمى حديقة عامة قرب نهاية القرن ال19، و تعتبر حديقة أوينو هى الأكثر زيارة خلال فصل الربيع عندما تكون أزهار الكرز في إزهار كامل. ومع ذلك فان حديقة أوينو ايضا تعتبر هى بمثاب عامل جذب لطوكيو لا يصدق طوال العام بفضل العديد من المتاحف التي تتضمنها. ستجد أيضا البرك والأضرحة والحدائق وأكثر من 9000 شجرة. تتميز حديقة أوينو بانها مجانية للجميع ومفتوحة ليلا و نهارا، مما يجعلها بقعة شعبية لا تصدق بالنسبة لكل من السكان المحليين والسياح من جميع أنحاء العالم








تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفنون اليابانيه

الطعام الياباني